رئيس الجمهورية لدى استقباله بن عمر:تجاوزنا المصاعب
الجمعة, 30-أغسطس-2013
الميثاق إنفو -

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر، الذي وصل إلى صنعاء لمواصلة متابعة سير عملية التسوية السياسية والتاريخية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وفي إطار الاهتمام الاممي والدولي بنجاح عملية التغيير السلمي في اليمن.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالمبعوث الاممي.. مستعرضا جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بعملية نجاح برامج الحوار الوطني الشامل الذي يمثل جوهر التغيير وأساسه وترسم مخرجاته ملامح المستقبل وخريطة العمل الوطني المرتكزة على خيارات الشعب وقواه السياسية بكل أطيافها ومشاربها.

وتطرق الأخ الرئيس إلى انه قد تم تجاوز الكثير من التحديات والمصاعب وبصورة ناجحة وننتظر اليوم النتائج النهائية لأعمال المؤتمر الوطني الشامل بكل لجانه وفرقه.

وأكد رئيس الجمهورية أنه ليس أمام الجميع إلا الوصول إلى النتائج المرضية والناجحة وتلبية تطلعات وطموحات جماهير الشعب في المستقبل المشرق.

وفي اللقاء نقل المبعوث الاممي جمال بنعمر تحايا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتأكيد الأمم المتحدة على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل تحقيق النجاحات المنشودة وإنجاح برنامج المرحلة الانتقالية في اليمن بصورة كاملة.. وقال إن المجتمع الدولي أيضا يدعم خيارات الشعب اليمني في الخروج إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار.. مشيدا بكل النجاحات التي تمت والوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة التي يتم فيها الإعداد بصورة جيدة لمخرجات المؤتمر الوطني الشامل وهو ما سيمثل فجرا جديدا وتاريخا جديدا لليمن يرتكز على مضامين الدولة المدنية الحديثة وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة.