خطة تنظيم الإخوان الدولي: تضليل وتشويه وإسكات
الأربعاء, 31-يوليو-2013
الميثاق إنفو -

فضح تقرير إعلامي خطة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين الذي عقد اجتماعاً في إسطنبول قبل أسبوعين، لمواجهة تداعيات سقوط حكمهم في مصر واحتمال انتقال العدوى لدول أخرى، وتقوم خطتهم على التضليل والتشويه وإسكات الإعلاميين المعارضين “بأي شكل”، هذا في وقت تتصاعد في سيناء هجمات الإرهابيين التي أودت بحياة 5 من أفراد الأمن خلال ال 36 ساعة الماضية، فيما أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، أن الرئيس المعزول محمد مرسي الذي التقته الليلة قبل الماضية في مكان لم يكشف عنه، بخير .

كشفت مصادر القرارات التي أصدرها اجتماع التنظيم الدولي للإخوان في إسطنبول في تركيا خلال الفترة ما بين 11 إلى 14 يوليو/ تموز الحالي لدراسة خطة العمل رداً على عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي . وتضمنت القرارات العودة لتشكيل أوسع تحالف للتنظيم في مصر مع كل قوى الإسلام السياسي والفئات المهمشة وتعبئة الشارع، والترويج (التضليلي) بأن وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي قام بما وصفوه ب”انقلاب” بالتنسيق مع “إسرائيل”، وعدم القيام بأي خطوات استفزازية تبعد أمريكا والأوروبيين عن “الإخوان”، وتشويه الحركات القومية وقيادة الجيش المصري من خلال حملة إعلامية تربطها بالإسلاميين المتشددين، والعمل بسرية تامة في مجابهة خطر الارتداد عن “ثورات الربيع العربي” في كل من تونس وليبيا، ومجابهة كل رموز المعارضة بصمت وخفاء، ورصد كل أسماء ورموز المعارضة من صحافيين وكتاب ونقابيين والتعامل معهم وإسكات صوتهم بأي طريقة كانت .

في غضون ذلك، جرح 17 شخصاً خلال اشتباكات وقعت فجر أمس بين أنصار مرسي ومعارضيه في مدينة الإسماعيلية شرق القاهرة، في حين قتل خمسة من أفراد الأمن في سيناء خلال 36 ساعة . فقد قتل 3 شرطيين وأصيب 7 آخرون، الليلة قبل الماضية، في 4 هجمات إرهابية نفذتها مجموعات مسلحة على 4 مواقع للشرطة في العريش والشيخ زويد ورفح .

وأعلنت آشتون، أمس، أن مرسي الذي التقته، الليلة قبل الماضية، في مكان لم يكشف عنه، بخير . وأكدت في مؤتمر صحفي في القاهرة أن “مرسي بخير . . ويمكنه متابعة الأخبار” خصوصا عبر التلفزيون والصحف . لكنها رفضت تقديم تفاصيل بشأن مكان احتجازه .

ورحَّب أنصار مرسي، في ميدان “نهضة مصر” جنوب القاهرة، بلقاء مرسي مع آشتون، واعتبروه “بشارة خير لعودة مرسي للسلطة” . وسادت مكان اعتصام آلاف من أنصار مرسي في الميدان أجواء احتفالية ترحيباً بزيارة آشتون للرئيس المعزول .


*. الخليج .