وزارة الخارجية ترحب بعقد الاجتماع الخامس لمجموعة أصدقاء اليمن مطلع مارس القادم في لندن
السبت, 19-يناير-2013
الميثاق إنفو -

عبرت وزارة الخارجية عن ترحيبها بعقد الاجتماع الخامس لمجموعة أصدقاء اليمن على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس الموافق 7 مارس 2013م وبرئاسة مشتركة لكل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وسيناقش الاجتماع ثلاثة محاور أساسية، سياسية، واقتصادية، وأمنية للوقوف على آخر التطورات في العملية السياسية والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيعمل على تحديد شكل النظام السياسي في اليمن وإعادة صياغة الدستور بما يفضي إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 2014م.

كما سيتم مناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن والإصلاحات الاقتصادية بالإضافة إلى تقييم مستوى تنفيذ التعهدات المقدمة في مؤتمر المانحين في الرياض ومؤتمر أصدقاء اليمن في نيويورك الذين انعقدا خلال سبتمبر 2012م وكذا تخصيص تلك التعهدات والتأكيد على أهمية الإسراع في تنفيذ الدول لتعهداتها، بالإضافة إلى مناقشة ماقامت به الحكومة من جهود في سبيل استيعاب وتنفيذ هذه التعهدات.

وسيناقش الاجتماع التطورات الأخيرة في مجال الأمن والقرارات الرئاسية الأخيرة لإعادة هيكلة الجيش بالإضافة إلى تهديدات المجموعات الإرهابية الأخرى وجهود مكافحتها وكذا الدعم الدولي المطلوب لمساندة هذه الجهود.

هذا ومن المقرر أن يصدر في ختام الاجتماع بيان عن الرئاسة المشتركة حول موقف أصدقاء اليمن من العملية السياسية والجهود المبذولة من القيادة السياسية لتنفيذ المبادرة الخليجية، ويؤكد استمرار الدعم الدولي الكامل لليمن وفقاً للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن، ودعم الإجراءات المتخذة من قبل رئيس الجمهورية في سبيل تنفيذها وصولاً إلى الانتخابات في عام 2014م.

سبأ