حكومة باسندوة تبدد أموال المانحين في سفريات عائليه
الجمعة, 05-أكتوبر-2012
الميثاق إنفو -

عجلة الفساد لا تتوقف لدى وزراء حكومة باسندوة حتى غدا المواطن يتمنى أن يمرّ يوم عليه لا يسمع فيه فضيحة لهذا الوزير أو ذاك، فالغالبية غارقون في الفضائح و«اللطش» و«اللامبالاة» وكأن المنصب الحكومي لديهم عبارة عن فيد وكل وزير وثقافته في ذلك.

فعلى سبيل المثال نضع أمام القارئ مضامين وثيقتين تكشفا فساد وزير التعليم الفني والتدريب المهني المغرم جداً بالسفريات والرحلات و«درجة السياحية».

1-مذكرة موجهة من معاليه إلى مدير عام الشؤون المالية بوزارته باستكمال صرف تذكرتي خط سفر «بيروت - صنعاء - بيروت» لزوجته وابنته.

2- مذكرة موجهة من معاليه ومدير الحسابات ومدير عام الشؤون المالية بالوزارة الى الخطوط الجوية اليمنية بصرف تذكرة سفر للوزير «نفسه» ولإحدى قريباته لم توضح القرابة في التذكرة على أن تكون فترة صلاحية التذاكر لمدة شهر خط صنعاء - القاهرة صنعاء.

وامس كشفت وثائق مشابهة عن توجيه لوزير الطاقة والكهرباء صالح سميع بصرف مبلغ الف دولار و5 تذاكر سفر لمقربين منه إلى العاصمة المصرية القاهرة على نفقة مؤسسة الكهرباء ..!

ومنذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني في نوفمبر من العام الماضي قبل 11 شهرا وأعضاؤها يتسابقون على السفريات الخارجية تحت عناوين متعددة في ظاهرة بدت مثيرة للاهتمام والاستغراب وغدت حديث الشارع اليمني خاصة وأنها تأتي والبلاد تعيش أوضاعاً اقتصادية وأمنية متدهورة، كما أنها مغايرة تماماً لأولويات حكومة الوفاق سواء التي تعهدت بها أمام البرلمان أو التي ألزمتها بها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن بشأن حل الأزمة في اليمن.

وفي هذا السياق تظهر الأخبار الرسمية لأنشطة رئيس وأعضاء حكومة الوفاق مغادرة قرابة 20 وفداً حكومياً برئاسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء للمشاركة في فعاليات مختلفة أقيمت في نحو 15 بلداً عربياً وأجنبياً خلال شهر واحد فقط