الوحدة اليمنية حلم الأجداد المنشود
الجمعة, 25-مايو-2012
الميثاق إنفو -

الوحدة اليمنية إنجاز تاريخي فريد شهده يوم الثاني والعشرين من مايو .. وبهذا الإنجاز قدم اليمن أنموذجاً في تجاوز الدول للاعتبارات السياسية والحدودية وإيجاد القواسم المشتركة التي تحقق للجميع فرص العيش المتوازن والمتكافئ.

الوحدة علامة مضيئة

المساعد/ مكسيم صالح هيثم قال: الوحدة اليمنية تحصيل لنضالات وتضحيات الشعب اليمني التي امتدت لعقود طويلة من الزمن و22 مايو يمثل تاجاً على هامة التاريخ .. ففي هذا اليوم أعيد للوطن اعتباره بإعادة تحقيق وحدته وفيه حقق القادة اليمنيون آمال وطموحات الشعب اليمني ومن أجل هذا اليوم نوجه بكل إجلال وتقدير التهاني والتبريكات للشعب اليمني المعطاء والطامح من أجل نقلات متطورة ومتقدمة في مختلف جوانب حياته.

الوحدة رمز الافتخار

مساعد أول/ خالد محمد الأوبلي قال: إن الوحدة اليمنية حلم الأجداد المنشود وحقيقة الأحفاد المولودة .. وهي الشمعة الوحيدة التي تضيء ظلام الليل العربي الدامس والمنجز الذي يعده العرب رمز الافتخار والرهان على إمكانية تحقيق الحلم العربي في التوحد وهي تأكيد للهوية العربية الأصيلة بل إنها جواز مرور للأمة العربية للولوج والدخول إلى عالم لا يؤمن بالتشرذم والتفتت، والوحدة اليمنية .

تحدي كل الصعاب

الرقيب/ ريم عبده علي/ تحري يقول: إن الحديث عن الوحدة اليمنية هو حديث عن تاريخ الشعب اليمني الذي تحدى كل الصعاب، فقد كان ليوم الثاني والعشرين من مايو 1990 صدى كبيراً ليس على الصعيد المحلي بل على مستوى العالم اجمع، ولقد ذاق شعبنا حلاوة الوحدة بعد الشتات والفرقة التي يريد البعض أن يقدم عليها .. وهو حديث عن حضارة الشعب اليمني وما يحسب للوحدة إقرارها بالديمقراطية نهجاً عاماً، وهذا ما شهد به الأعداء قبل الأصدقاء .. ونحن نعيش في ظل الوحدة نشعر بالفخر والاعتزاز وإن تضحيات شهداء الثورة لم تذهب هدراً.

الوحدة الكرامة

محمد عبده الصبيحي مساعد أول قال : الثاني والعشرين من مايو ليس يوماً كباقي الأيام ففيه ألبست الثورة اليمنية ثورة سبتمبر وأكتوبر تاج الوحدة وهو يوم الوفاء لشهدائنا ويوم الوفاء للأرض والإنسان اليماني فوحدة الوطن تعني الكرامة والإباء والأمن والاستقرار والرخاء. وبهذه المناسبة العظيمة نهنئ أبناء وطننا الحبيب والامتين العربية والإسلامية اللتين تريان وحدة اليمن وقوته قوة ومفخرة للعرب والمسلمين وسنظل إن شاء الله موحدين إلى يوم الدين.

الوحدة علامة مضيئة

الجندي / نصر احمد يوسف يقول أن عيد الـ ( 22 مايو علامة مضيئة تحقق فيها حلم الشعب اليمني بجهود شهدائنا الأبرار ونحن نعيش في ظل الوحدة نشعر بالفخر والاعتزاز وان تضحيات جيل الثورة والوحدة لم تذهب هدراً ونسأل الله عز وجل أن يرحم شهداء الثورة اليمنية وبعد ما يتم الحوار بين جميع السياسيين والمناضلين سيكون رابط الوحدة اقوى وينجح الحوار حتى يعيش الشعب في الأمن والاستقرار.

الوحدة واقع ملموس

الجندي / يحيى احمد شرف الديلمي قال : الانجازات التي حققتها الوحدة اليمنية كثيرة وشاملة لجميع مرافق الدولة وسوف ترتبط قواتنا المسلحة صفاً صفاً للقضاء على الارهاب ( القاعدة) وبناء الانسان اليمني في تربة وطنه شمالاً وجنوباً.

المساعد / عبداله الطاهور يقول إن الوحدة اليمنية هي القلب الذي ينبض في صدر كل يمني وبتحقيق الوحدة رأينا المستقبل مشرقاً واليمن لم تعش محنة كتلك التي عاشتها الوحدة في الفترة الماضية وقد احبطت هذه المحنة الهادفة الى اجهاض هذا الحلم الوطني والقومي والانساني الذي قدم شعبنا بكل فئاته وقواه الحية من اجل الغالي والنفيس.

ونتمنى أن تمر هذه المناسبة وقد تحققت مطالب الشعب اليمني في ظل عهد فخامة الرئيس المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 



نقلاً عن صحيفة 14 اكتوبر