اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية في عدد من المحافظات
الاثنين, 01-أغسطس-2011
الميثاق إنفو -

وأنشطة المراكز الصيفية للشباب التي أقيمت هذا العام تحت شعار "معا لتعزيز الهوية الوطنية وهدفت إلى توعية الشباب من الجنسين بمبادئ الولاء الوطني وإكسابهم مهارات تعينهم في حياتم العملية.

ففي محافظة لحج اختتمت فعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة التي شملت 16 مركزا صيفيا من مختلف مديريات محافظة لحج بحفل خطابي أكد فيه محافظ المحافظة أحمد عبدالله المجيدي أهمية هذه المراكز في تنشئة الشباب على القيم الحميدة وإكسابهم مهارات تساعدهم في حياتهم العملية.

وعقب الحفل طاف المحافظ المجيدي بأجنحة معرض الأشغال اليدوية الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة واحتوى على أجنحه لأعمال التطريز والحياكة وغيرها من منتوجات المراكز الصيفية ، مشيدا بما احتواه المعرض من مخرجات تدل على الفائدة الكبيرة من هذه المراكز.

حضر الحفل مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مشعل سيف الداعري وياسر علي فضل مدير امن مديرية تبن وعدد من المسولين.

في السياق ذاته اختتمت في محافظة عمران فعاليات المراكز الصيفية للشباب والفتيات والتي نظمها مكتب الشباب والرياضة في المحافظة.

وفي الاختتام اطلع وكيل المحافظة باكر علي باكر ومدير عام مكتب الشباب محمد حمود هراش على ابداعات ومنتوجات المراكز الصيفية في مديريات عمران ، وعيال سريح ، ومسور.

كما اطلعا على منتوجات معارض المشغولات اليدوية لمراكز الفتيات والانشطة الكشفية والارشادية التي نفذت في تلك المراكز والبالغ عددها 17 مركزا صيفيا.

وقد أشاد الوكيل باكر بمستوى التحصيل الثقافي والمعرفي لتلك المراكز وما افرزته من ابداعات شبابية في مختلف المجالات.

وفي محافظة سيئون نظمت اللجنة الفنية للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية بوادي حضرموت مهرجان خطابي وفني بمناسبة اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية للعام الحالي 2011م.

وفي المهرجان ثمن وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير جهود السلطات المحلية بالمديريات واللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالوادي في إنجاح فعاليات وأنشطة المراكز.

ودعا الوكيل عمير كافة قيادات الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الخدمية بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك ، مشيدا بتعاون أبناء الوادي والصحراء الى جانب السلطات المحلية بالمديريات لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها على الوجه الأكمل.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بوادي حضرموت علي عبيد بامعبد ابرز الأنشطة التي شهدتها 18 مركزا صيفيا في مديريات الوادي والصحراء ضم ألفان و150 شابا وشابة.

وقال بامعبد إن فعاليات المراكز الصيفية هذا العام تميزت بأنشطة حرفية ومهنية وإبداعية ورياضية أبرز من خلالها المشاركون قدراتهم في تلك المجالات ، مثمنا دور الجهات التي أسهمت وسخرت إمكانياتها لإنجاح أنشطة وبرامج هذه المراكز.

تخلل الحفل فقرات أنشادية ورقصات تراثية ومشاهد مسرحية قدمها زهرات وبراعم وشباب وفتيات المراكز الصيفية ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجرى في الحفل الذي حضره عدد من قيادات الأجهزة التنفيذية والمؤسسات والمصالح ومنظمات المجتمع المدني تكريم الجهات المساهمة في إنجاح فعاليات المراكز الصيفية.

إلى ذلك تفقد محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية اليوم سير أنشطة المركز الصيفي للفتيات في مدرسة خولة بنت الأزور بمديرية الحوك والمركز الشبابي للبنين بالمدينة الرياضية بمديرية الحالي.

وأشاد المحافظ عطية بإبداعات المشاركين في هذه المراكز التي كشفت عن الإمكانيات والمهارات التي تنم عن مواهب في مختلف المجالات.

واستمع المحافظ من مدير عام مكتب الشباب والرياضة نبيل عبدالعزيز الحبيشي إلى شرح عن الدور الذي تلعبه المراكز في تعزيز الهوية الوطنية وتنمية حب الوطن في نفوس الشباب المشاركين.

واستعرض الحبيشي البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية والكشفية والمسابقات الثقافية والعلمية التي شهدتها المراكز وإسهامها في اكتشاف المواهب في مختلف المراكز والمجالات.


رافق المحافظ في الزيارة مدير عام مديرية الحوك بشير القدسي ومدير عام مديرية الحالي علي يحيى عبيد وأمين عام المجلس المحلي بالحوك جماعي كليب.
* صور من اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بوادي حضرموت