محافظة شبوة تحتفي بالعيد الوطني الـ 21 للجمهورية اليمنية '' 22 مايو ''
الاثنين, 30-مايو-2011
الميثاق إنفو -
نظم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة اليوم على قاعة المركز الثقافي بعتق حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ 21 للجمهورية اليمنية " 22 مايو " .

وفي الاحتفال ألقى محافظ شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي كلمة نقل في مستهلها تحيات قائد مسيرة الوطن وصانع اليمن الحديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى كافة أبناء المحافظة بهذه المناسبة الوطنية الغالية. مؤكدا أن الوحدة اليمنية فتحت تاريخاً جديداً لحياة الشعب اليمني وجعلته أكثر قوة وحضوراً في محيطة العربي والإقليمي والدولي.

ولفت المحافظ الأحمدي إلى الأزمة السياسية الراهنة لن تثني عموم المحافظات في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية. مشيرا إلى أن أبناء اليمن دوما يقدرون هذه المناسبة الوطنية في رسم البسمة على شفاههم ويجعلون من احتفالاتهم السنوية مناسبة لإضافة مزيد من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات.
وتطرق الأحمدي إلى أسباب وتداعيات الأزمة السياسية الراهنة في الوطن قائلا :" بدأت باحتجاجات ومطالب مشروعة للشباب عبر تعزيز البناء مؤسسي للدولة وفرض سيادة القانون والقضاء على الفساد وغيرها من الاختلالات التي لا ينكرها أحد بما فيذلك فخامة رئيس الجمهورية الذي قدم مبادرات لتحقيق أهداف ثورة الشباب وترك السلطة قبل نهاية ولايته الدستورية في 2013م ".
وأضاف:" إن مراكز القوى السياسية والقبلية التي كانت شريكة للمؤتمر حتى الأمس القريب قفزت على صهوة ثورة الشباب ولجمها وسيطرت عليها لتفرغها من محتواها وجعلها جسر غير قانوني ولا دستوري ولا ديمقراطي للاستيلاء على السلطة. مؤكدا أن تحقيق المرامي الخبيثة لأولئك المتصيدون لمطالب الشباب إذا ما تحققت في غفلة من الزمن ستدخل البلاد في حقبة جديدة من الصراعات والفساد ووأد المكاسب الوطنية التي تحققت خلال العقدين الماضيين.
واستهجن محافظ شبوة محاولات القوى الرجعية والراديكالية المتطرفة لزج الوطن في مهالك الحرب الأهلية وتدمير البنية الأساسية للعديد من المنشات الحكومية الهامة. مثمنا موقف أحزاب المعارضة بمحافظة شبوة.
وقال :" إن أحزاب المعارضة بشبوة اتسمت بوعي ديمقراطي ووطني كبيرين كما أثمرت في حالة الأمن والاستقرار الذي تشهده وتنعم به المحافظة اليوم ".

من جانبه اعتبر رئيس حزب البعث العربي القومي خالد الجفري في كلمته عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية بزوغ فجر جديد لحياة اليمنيين وأفضى بهم إلى أفق أوسع من الحرية والديمقراطية والبناء الحقيقي لمجتمع التآخي والمحبة على قاعدة تأسيس منظمات المجتمع المدني والأحزاب والقوى السياسية بحرية الصحافة والإعلام.
وعبر عن اعتزاز كافة أبناء اليمن بتحقيق هذا المنجز الوطني العظيم وما تحقق خلاله من مكاسب تنموية وخدمية كبيرة في شتى المجالات.
وحمًل الجفري أحزاب اللقاء المشترك كامل المسؤولية فيما يجري في الساحة اليمنية من مناكفات ومشاحنات سياسية خطيرة ضرت المصلحة الوطنية واقتصاده. مشيرا إلى أن التنكر لمبادئ الحوار الوطني ومحاولة السعي للانقلاب على الشرعية الدستورية يهدد المجتمع المدني بمخاطر جمة.

وثمن عالياً مبادرات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والتي تجلت حكمته وسعة صدره وصبره وتحمله كافة الصعاب ليتجاوز الوطن أزمته السياسية الراهنة.
ودان بشدة الأحداث الدامية التي قام بها أولاد الأحمر وعصاباتهم المسلحة خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء. محملا إياهم مسؤولية القتل الأبرياء وترويع المواطنين الآمنين ونهب وتدمير المؤسسات العامة والخاصة.

فيما عبر مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالرحمن مجور عن تهاني أبناء محافظة شبوة للقيادة السياسية وكافة ابناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 21 للجمهورية اليمنية " 22 مايو ".
ودان باسم الوسط الثقافي ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك من أعمال غير مسؤلة هدفها زعزعة الامن والاستقرار والإضرار بالسلم الاجتماعي ومحاولة الانقلاب على الشرعية الدستورية والاستيلاء المنشآت العامة والخاصة.
ولفت إلى أن مثل تلك الأعمال لن تؤدي في نهاية المطاف إلا إلى نسف منطلاقات المشروع الوطني والحضاري الرامي إلى قيام دولة المؤسسات والنظام والقانون.

تخلل الاحتفال أنشودة وطنية بعنوان "توحدنا للفنان فيصل الشراعي " وأنشودة أخرى مماثلة للفنان حسام صلاح إضافة إلى أغاني فلكورية للفنانين ناصر فدعق وعبدالكريم الصبان وفيصل الشراعي ونماذج من عادات حفلات وعادات الزواج بشبوة لفرقة الفنون والمسرح.

حضر الاحتفال وكلاء المحافظة سالم الطوسلي وعلي الحارثي واحمد النسي وعضو مجلس النواب ناصر باجيل ومدير أمن المحافظة العميد الدكتور احمد علي المقدشي وعدداً من القيادات الإدارية والأمنية والعسكرية بالمحافظة.


سبأ