ترأس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية:الرئيس يؤكد ضرورة رفع اليقظة الأمنية والتعامل بحزم مع الخارجين على القانون
الأحد, 08-مايو-2011
الميثاق إنفو -

أكد الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ضرورة رفع اليقظة الأمنية والتعامل بحزم مع الخارجين على القانون وكل من يفكر في المساس بأمن الوطن واستقراره.

وخلال ترؤسه أمس اجتماعاً للقيادات العسكرية والأمنية، أشار فخامة الرئيس إلى أن القوات المسلحة والأمن ستظل الحارس الأمين لمنجزات الشعب ومكاسبه وثوابته، مؤكدا اهتمام القيادة بتطوير قدرات أبناء المؤسسة العسكرية والأمنية وتعزيز القدرات الدفاعية والأمنية للبلاد .

وأشاد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالدور الذي يضطلع به أبناء القوات المسلحة والأمن في أداء المهام المناطة بهم في الحفاظ على أمن الوطن ووحدته واستقراره وما يقدمونه من تضحيات وعطاء في سبيل أداء واجباتهم.

وكان الاجتماع قد وقف أمام تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الوطنية وتداعيات الأزمة وانعكاساتها السلبية على حياة المواطنين، في ضوء الأعمال الإرهابية و التخريبية والتقطع التي تقوم بها عناصر تخريبية وإرهابية وخارجة على القانون بهدف زعزعة أمن الوطن واستقراره والإضرار بالاقتصاد الوطني .

كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا الأمنية والعسكرية ودور القوات المسلحة والأمن في الحفاظ على الأمن و الاستقرار وسكينة المجتمع وكذا الجوانب المتصلة بمسيرة البناء والتحديث للمؤسسة الدفاعية والأمنية وتعزيز قدراتها بما يمكنها من الحفاظ على الأمن والاستقرار والمكاسب الوطنية.